عائلة شاؤول ارون تشتكي نتنياهو للعليا الاسرائيلية

شاؤول ارون

رام الله الإخباري

تقدمت عائلة جندي الإحتلال الإسرائيلي الأسير في قطاع غزة أرون شاؤول بشكوى للمحكمة العليا الإسرائيلية تطلب فيها من المحكمة إصدار قرار يجبر حكومة نتنياهو تنفيذ قرار المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر تشكيل لجنة وزارية  من المجلس تتابع بشكل مستمر موضوع جنود الاحتلال الأسرى في القطاع.

موقع واللا العبري قال إنه في نهاية حزيران الماضي تم تشكيل لجنة وزارية من داخل المجلس الوزراي الإسرائيلي المصغر تكون مهمتها متابعة قضية الجنود المفقودين، والبحث عن وسائل للضغط على حركة حماس من أجل الإفراج عنهم، ويكون من بين أعضائها رئيس الحكومة نتنياهو ووزير المالية موشه كحلون، ووزير الداخلية آرية درعي .

عائلة جندي الإحتلال الأسير في قطاع غزة قالت، مرت أربعة شهور وحتى الآن لم يفعل المجلس الوزراي الإسرائيلي أي شي في هذا الإتجاه.

الجدير ذكره، أن جندي الاحتلال لإسرائيلي شاؤول أرون أسر ليلة أل 20 من تموز 2014 بعد إصابة مصفحته إصابة مباشرة من صواريخ المقاومة الفلسطينية على مدخل الشجاعية، وبعد خمسة أيام من أسره أعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي على إنه قتيل غير معلوم مكان دفنه.

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد قدمت عرضان لحركة حماس مقابل الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، ألأول إعادة جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الإسرائيلي من أيام العدوان  في العام 2014، والعرض الثاني إطلاق سراح سكان من قطاع غزة اجتازوا الحدود مع فلسطين المحتلة 1948 بإرادتهم.

ترجمة محمد ابو علان