هنية : لن نسمح لأحد باستخدام غزة لالحاق الضرر بمصر

thumbs_b_c_fc17955f3ef4839f81c0bdc0ff12b7cb

رام الله الإخباري

موقع رام الله الاخباري : 

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي، لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن حركته حريصة على "بدء مرحلة جديدة مع مصر" وأضاف هنية، في كلمة له خلال لقاء عقدته حركة حماس مساء اليوم الأربعاء، مع ممثلين لفصائل فلسطينية، لشرح نتائج جولة المباحثات التي عقدتها حركته مع مسؤولين مصريين في القاهرة مؤخرا:" سنعمل على طي صفحة الخلافات السابقة مع مصر، والعمل على عودة الدفء، والشروع في مرحلة جديدة".

وشارك في اللقاء، قادة من حركة فتح، وحركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.وقال هنية:" استعادة العلاقة مع مصر نابعة من رؤية استراتيجية لحركة حماس".

وجدد حرص حركته على "الأمن القومي المصري، واحترام التزامها في حدود قطاع غزة"، وعدم السماح لأحد أن ينطلق من القطاع للإضرار بمصر أو أن يستخدم غزة للإضرار بها، كما قال.

والتقى الشهر الماضي وفد من حركة حماس في العاصمة المصرية القاهرة، مع مسؤولين مصريين، في زيارة وصفتها الحركة بأنها اتسمت بالشفافية والمسؤولية دون أن تفصح عن نتائجها.

وتتسم علاقة حماس بمصر بالتوتر الشديد، منذ إطاحة الجيش بالرئيس المصري السابق، محمد مرسي.وفي سياق آخر، أكد هنية على استعداد حركته لتشكيل حكومة وحدة وطنية، مؤكدا أن المصالحة وإنهاء الانقسام قرار استراتيجي، بالنسبة لحركته.

وأضاف:" حماس لا تبحث في هذه الحوارات عن اتفاق جديد ولكن تبحث تطبيق الاتفاقات السابقة".وجرت لقاءات الشهر الماضي في العاصمة القطرية الدوحة، بين حركتي فتح وحماس لبحث آليات تنفيذ المصالحة، ومعالجة العراقيل التي وقفت في طريق تحقيق ذلك. 

الاناضول