حكومة بينت تترنح وساعر يبحث مع نتنياهو تشكيل حكومة جديدة

نتنياهو وساعر

رام الله الإخباري

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، عن اتصالات سرية يجريها وزير القضاء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي جدعون ساعر، مع زعيم المعارضة بنيامين نتانياهو، لتشكيل حكومة جديدة، في ظل ترنح حكومة نفتالي بينت الحالية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن محادثات ساعر تتم بشكل سري مع يعقوب أتراكتشي، المقرب من نتنياهو، وكاتم أسراره.

ووفقا للصحيفة، فإن الاتصالات بين الجانبين، كانت حول إمكانية تأييده لتشكيل حكومة مع الليكود برئاسة نتنياهو، مبينة أن الليكود قدم اقتراحات لساعر وحزبه عدة حقائب وزارية رفيعة، من ضمنها وزارة الخارجية.

ولفتت "يديعوت" إلى أن نتنياهو قد دعا قيادة حزبه خلال اجتماع مغلق، تخفيف هجومهم ضد ساعر والامتناع عن توجيه انتقادات شخصية له.

في المقابل، نفى كلا من حزب "تيكفا حداشا" برئاسة ساعر، وحزب الليكود برئاسة نتنياهو، وجود أي اتصالات بينهما، غير أن "تيكفا حداشا" اعترف بوجود اقتراحات من جانب الليكود لتشكيل حكومة جديدة معا.

وانشق ساعر في وقت سابق، عن حزب الليكود وأسس حزب "تيكفا حداشا" عشية الانتخابات الأخيرة، بسبب معارضته لاستمرار حكم نتنياهو.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، اجتماعا مع رؤساء أحزاب الائتلاف الحكومي في مكتبه، لبحث العديد من الأزمات التي تواجههم، ومناقشة الانباء حول الاتصالات بين نتنياهو وساعر.

عرب 48