رفضا لاتفاقية الغاز مع "إسرائيل"..أردنيون يدعون لحملة بعنوان "نزل القاطع"

اتفاقية الغاز مع اسرائيل

رام الله الإخباري

تصدر "هاشتاغ": "#نزل_القاطع_لترفع_كرامتك" مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن وخصوصا موقع "تويتر" خلال الأيام الماضية، يليه هاتشاغ "#غاز_العدو_احتلال".

ومن المقرر أن تنطلق اليوم السبت عند الساعة الـ10 مساء حملة بعنوان "نزل القاطع"، بهدف إطفاء الكهرباء عن المنازل ساعة واحدة، رفضا لاتفاقية الغاز مع "إسرائيل".

وطالب الناشطون جميع الأردنيين بفصل التيار الكهربائي لمدة ساعة بين 10-11 من مساء اليوم السبت، رفضا لصفقة الغاز الإسرائيلي.

ويرى الناشطون القائمون على الحملة أن اتفاقية الغاز كانت "أكبر اتفاقية تطبيعية مع الاحتلال"، معتبرين أن اعتماد الأردن على الغاز الإسرائيلي يخلق عدم استقرار في الأمن الطاقي ويمس بالسيادة الوطنية.

وتقول الناشطة الأردنية لانا أحمد في تغريدة على تويتر: "غد السبت الساعة العاشرة مساءً #نزل_القاطع لمدة ساعة للتعبير عن رفضك لأتفاقية العار مع العدو..#غاز_العدو_احتلال..#نزل_القاطع_لترفع_كرامتك".

أما الناشط أنس الجمل فيقول في تغريدة أخرى: "موعدنا يوم السبت القادم ٦/٥ نزلو القاطع لمدة ساعة ، من الساعة ١٠ مساءً للساعة ١١ مساءً".

وقالت ناشطة أخرى: "لا تنسوا #نزل_القاطع التي دعت إليها حركة الأردن ما بين الساعة (10 - 11) مساء اليوم السبت، لرفض الأردنيين اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني، ورفض تمويل العدوّ الصهيوني، حيث أن هذه الأموال ستذهب لتمويل جيش الاحتلال الذي يسفك دماء الأهل في فلسطين".

روسيا اليوم