ستوفر آلاف الوظائف ..محافظ جنين يكشف موعد تشغيل المنطقة الصناعية

المنطقة الصناعية في جنين

رام الله الإخباري

رجح محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، مساء اليوم الثلاثاء، أن يتم انجاز مشروع المنطقة الصناعية في المحافظة خلال عامين.

وأكد الرجوب على استمرار العمل في المشروع دون أي عائق، رغم جائحة كورونا، مشيرا إلى أن المحافظة ساهمت في تسهيل كل الإجراءات الخاصة بانجازه.وفقا لحديثه لبرنامج " نَوَّر الملح" الذي يبث عبر "راديو كل الناس" و" فضائية معاً".

وأوضح المحافظ أنه تم انجاز المرحلة الأولى من المشروع المتمثل في البنى التحتية من شوارع، مياه، كهرباء، وتهيئة المنطقة للعمل.

وجدد الرجوب التأكيد على أن المشروع سيوفر قرابة الـ20 ألف وظيفة جديدة، من بينها 5 آلاف فرصة عمل ثابتة و15 ألف فرصة متحركة ما بين خدمات، مشيرا إلى أنه سيستقطب العديد من الصناعات للمنطقة.

وشدد اللواء الرجوب على أن لمحافظة جنين سيكون "حصة الأسد" على صعيد الجانب المهني والصناعات البسيطة، لافتا إلى أنه سيكون هناك فرصة كبيرة جداً للاستثمارات الدولية والفلسطينية، الأمر الذي سيدعم الاقتصاد الفلسطيني.

ولفت إلى أن العمل بشكل فعلي بدأ في هذا المشروع منذ العام الماضي، على الرغم من أنه مطروح منذ 18 عاما.

وبالأمس، أعلن وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني خالد العسيلي، عن أن مشروع مدينة "جنين الصناعية" التي من المقرر الانتهاء من تشييدها في أغسطس المقبل سيوفر 20 ألف فرصة عمل جديدة.

وقال العسيلي في حديث لاذاعة صوت فلسطين، إن المشروع سيوفر 15 ألف فرصة عمل غير مباشرة و5 آلاف فرصة عمل بشكل مباشر، مبينا أن حجم الانتاج لن يقل عن 500 مليون دولار.

ورجح أن يكون غالبية الانتاج عبارة عن صناعات تصديرية، حاثا القطاع الخاص لعمل شراكات مع الشركات التركية والاستفادة من خبراتهم في مجال التكنولوجيا، وتجاربهم الصناعية.

معا