الانتخابات الامريكية ..ترامب غاضب جدا : "اوقفوا التزوير "

ترامب والولايات المتحدة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري :

قال الرئيس الامريكي والمرشح الجمهوري في الانتخابات الامريكية ترامب اليوم  الخمیس إنه سیطعن في نتائج فرز أصوات الناخبین بجمیع الولايات التي أعلنت حملة غريمه

الديمقراطي جو بايدن فوزه فیھا، فیما يقترب ھذا الأخیر من حسم السابق نحو البیت الأبیض بعد حصوله على 264 صوتا من 270 صوتا المطلوبة من المجمع الانتخابي للفوز بالانتخابات.

وفي وقت لاحق ، كتب عبر حساباته عبر السوشل ميديا :"أوقفوا التزوير"، في تغريدة يتوقع أن يصنفھا موقع تويتر لمضللة  على غرار تغريدات سابقة لمح فیھا إلى وقوع تزوير في عملیات الاقتراع بإحدى كمحتوى "مضلّ أعرق ديمقراطیات العالم.

 وتتجه أنظار المرشحين  مساء ھذا الخمیس ، إلى ولاية نیفادا المحسوبة على الديمقراطیین ، لكونھا ّ قد تمنح الأصوات الستة التي تنقص بايدن للوصول إلى الحد الأدنى لأغلبیة أصوات المجمع الانتخابي، أي 270 صوتا.

وتظھر آخر البیانات عن فرز أصوات الناخبین في نیفادا ، إلى غاية الساعة السابعة 00:07 صباحا بتوقيت الولايات المتحدة ، تفوقا طفیفا لبايدن بنسبة 3.49 بالمئة من الأصوات مقابل 7.48 بالمئة لترامب، بعد فرز 75 بالمئة من الأصوات

مدير حملة بايدن، قال مساء الخميس إن النصر وشيك، متوقعا الفوز في نيفادا واقتناص أي ولاية أخرى يضمن لبايدن النصر.

وذكر أنهم "حصلوا حتى الآن على 254 من أصوات المجمع الانتخابي".

لكنه رأى أن طريقة تعامل ترامب مع نتيجة الانتخابات "يائسة"، الذي قال إن حملته ستطعن على نتائج جميع الولايات التي فاز بها بايدن مؤخرا.

وكتب ترامب في تغريدة عبر موقع "تويتر"، "أوقفوا تعداد الأصوات!"، في إشارة واضحة إلى أنه يرى فرصه في الفوز بولاية ثانية، مع تواصل فرز الأصوات التي أرسلت عبر البريد التي تصب معظمها في صالح بايدن.

ولم يعد أمام المرشح الديمقراطي الذي كان نائب رئيس باراك أوباما لثماني سنوات، سوى الفوز في واحدة، أو اثنتين من الولايات الرئيسية الباقية ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة. وهو امتنع عن إعلان فوزه، على عكس ما فعل خصمه بعد ساعات على انتهاء العملية الانتخابية. لكنه بدا واثقا بالفوز.

وبات بايدن يحظى صباح الخميس بدعم 253 أو 264 من كبار الناخبين، إذا تمّ احتساب أريزونا (11 من كبار الناخبين). واعتبرت وكالة "أسوشييتد برس" وشبكة "فوكس نيوز" أنه فاز بها. لكن وسائل إعلام أخرى لا تزال تشكّك في النتيجة النهائية لهذه الولاية؛ بسبب عدد الأصوات التي يجب تعدادها، واشتداد المنافسة في الساعات الماضية.

وبعد تحقيقه الأربعاء، فوزين مؤكدين في ميشيغن وويسكونسن، لم يعد بايدن يحتاج إلا إلى أصوات ستة، أو 17 من الناخبين الكبار لتسجيل الأصوات الـ 270 اللازمة التي قد ينالها في نيفادا (6) وجورجيا (16) أو بنسلفانيا (20) اعتبارا من الخميس.

وليل الأربعاء الخميس، تقلص الفارق في جورجيا مع فرز الآلاف من بطاقات الاقتراع المرسلة بالبريد لصالح بايدن الذي لم يعد يفصله عن ترامب سوى 18500 صوت.

وستعرف النتيجة النهائية في هذه الولاية ظهر الخميس على أبعد تقدير (قرابة الساعة 17:00 ت غ)، وفقا لما ذكر الوزير في ولاية جورجيا براد رافنسبرغر لقناة محلية.

 

رام الله الاخباري