"إسرائيل" تستعد لحملة تطعيم واسعة ضد الانفلونزا لتقليل مخاطر كورونا

9280f6d03690142cf20f6c37b10e5232

رام الله الاخباري:

كشفت مجلة بريطانية، عن احتمالية ارتفاع الأعراض الخطيرة التي من الممكن أن يعاني المصابون بفيروس كورونا المستجد، إذا ما كانوا مصابين أيضا بالانفلونزا بسبب الانهاك الكبير لجهاز المناعة.

وقال التقرير: إن "معظم حالات الإصابة التي كانت بين كبار السن وتوفي أكثر من نصفهم، تبين أنهم مصابون بالانفلونزا".

وبدأت دولة الاحتلال، إجراءات البحث عن تطعيم السكان السكان ضد الإنفلونزا، خوفاً من مضاعفة أعراض الإصابة بكورونا والإنفلونزا في الشتاء، والازدحام الذي قد ينشأ في المستشفيات نتيجة لذلك.

وطلبت وزارة الصحة هذا العام عددًا قياسيًا من لقاحات الأنفلونزا حوالي 4 ملايين، ولكن بسبب كثرة الطلب للحصول عليه، هناك مخاوف من حدوث نقص.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، عن نية رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بتشديد الإغلاق لأيام أخرى من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وبحسب ما ذكرت القناة السابعة الإسرائيلية، فإن نتنياهو يرغب في تشديد وتمديد الإغلاق لمواجهة تفشي فيروس كورونا، فيما من المقرر أن يجتمع مجلس كابنيت كورونا يوم غد الإثنين، لبحث الخطوات المقبلة.

وتوقع تقرير إسرائيلي، أن تحتاج دولة الاحتلال لنحو ثلاثة أشهر من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في "إسرائيل"، بعد ترجيحات مسؤولين إسرائيليين بأن يستمر الإغلاق لما بعد الأعياد اليهودية

وبحسب ما ذكر تقرير صادر عن المركز الوطني الاسرائيلي المختص بمكافحة كورونا، فقد أكد أنه في ظل ارتفاع معدل الإصابة الحالي، سيستغرق الأمر أكثر من 90 يومًا من الاغلاق للوصول إلى هدف 400 إصابة جديدة يوميًا، ما يعني الوصول لنحو 5% من معدل الإصابات اليومية الحالي.

وفي السياق، طالب وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بني غانتس مؤسسة الجيش بالوصول إلى 100 ألف فحص يوميًا، من خلال مختبر "أليكس ميديكال" الذي سيبدأ عمله الأسبوع المقبل.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء السبت عن تسجيلها 7 آلاف إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، بعد فحص 60 ألف عينة.

وذكرت الوزارة، أن مجموع الاصابات التراكمية ارتفع إلى 264 ألف إصابة، منها 190 ألف تعافوا، بينما لا يزال 72 ألف يصنفون كحاملي فيروس.

وأوضحت أن من بين المصابين 840 بحالة خطيرة، منهم 210 يخضعون للتنفس الصناعي.

في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 1670 حالة منذ بداية انتشار المرض.