"إسرائيل" تخطط لجلب ربع مليون يهودي الى فلسطين المحتلة

اسرائيل وجلب مهاجرين جدد الى فلسطين المحتلة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن رئيس الوكالة اليهودية يتسحاق هيرتسوغ، اليوم الخميس، عن خطة لجلب ربع مليون يهودي مهاجر إلى إسرائيل خلال السنوات الخمس المقبلة.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، عن هيرتسوغ قوله، إنها فرصة تاريخية للاستفادة من الوضع الحالي سواء السياسي أو الاقتصادي، ولضمان اندماج المهاجرين في المجتمع والاقتصاد.

وادعى أن الأمر ليس غريبا خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي المتفجر، زاعما أن الهجرة قد تصبح إحدى الأدوات للخروج من الأزمة.وفق ترجمة صحيفة القدس.

وأشار إلى أن كل موجة هجرة تستلزم انتعاش ونمو اقتصادي، مدعيا أنها فرصة هائلة لإسرائيل اجتماعيًا واقتصاديًا.

وتأتي هذه التحركات الإسرائيلية، في الوقت الذي بدأت فيه أعداد الإسرائيليين المغادرين إلى الولايات المتحدة لاسيما من ذوي الاختصاصات منهم، يرتفع ويتضاعف سنة بعد أخرى، حتى إن كثيراً من الجهات البحثية والاستخباراتية بدأت تؤكد فشل المشروع الصهيوني بإقامة ما تسمى بـ"الدولة اليهودية".

وأوضحت العديد من الدراسات أن هناك انخفاضاً في معدلات المواليد مقابل زيادة الفلسطينيين.

وعلى الرغم من أن الحركة الصهيونية تجهد في تحفيز يهود أوروبا للهجرة إلى فلسطين المحتلة، تحت ذريعة ما تدعيه الحركة الصهيونية "الخوف من ظاهرة المعاداة للسامية"، وتستغل هذه الحركة أيضًا ظاهرة الإرهاب في هجرة اليهود، إلا أنَّ ظاهرة الهجرة المعاكسة للمستوطنين من "إسرائيل" مستمرة.

القدس