حماس: لا مبرر لاستهداف الجيش المصري للصيادين الفلسطينيين

120237118_4622152121192525_2182974487308290738_n

رام الله الاخباري:

استنكرت حركة حماس، إقدام الجيش المصري على استهداف صيادين فلسطينيين في عرض بحر قطاع غزة ما أدى لاستشهاد اثنين منهم وإصابة آخر.

وقالت الحركة في بيان لها: "ندين بشدة استهداف الجيش المصري بالرصاص الحي للصيادين في عرض بحر محافظة رفح، ما أدى إلى استشهاد الشقيقين، الصياد محمود محمد الزعزوع، والصياد حسن محمد الزعزوع، وإصابة الشقيق الثالث ياسر محمد الزعزوع واعتقاله".

وأضافت: أنه "لا يوجد أي مبرر لتكرار هذا التعامل العنيف مع الباحثين عن قوت أولادهم ولقمة عيشهم في ظل الحصار المطبق والخانق على سكان قطاع غزة".

وأكدت الحركة رفضها القاطع لهذه السياسات الخطيرة، مطالبة السلطات المصرية بالإسراع في التحقيق في هذا الحادث الأليم وضمان عدم تكراره، مضيفة: أن "الواجب القومي والديني والإنساني يتطلب من الجميع العمل على إنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة المحاصر".

و أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، اليوم السبت، أنها تجري ترتيبات لاستقبال جثماني شهيدين سقطا خلال إطلاق نار من قبل الجيش المصري على مركبهما.

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم: "تُجري وزارة الداخلية والأمن الوطني ترتيبات تسلّم جثماني الصيادَين: حسن ومحمود محمد زعزوع، من الجانب المصري، واللذين استشهدا عقب إطلاق النار على مركبهما في عرض البحر أول أمس الخميس".

وأضاف: "ولا يزال شقيقهما الثالث المصاب (ياسر) لدى السلطات المصرية لتلقي العلاج".

وفي السياق ذاته، قال نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش، إنه تقرر إغلاق البحر احتجاجا على مقتل الشقيقيين محمود وحسن الزعزوع برصاص الجيش المصري وإصابة شقيقهم الثالث ياسر".

وأضاف: أن " أقل خطوة قامت بها نقابة الصيادين بمشاركة أهالي الشهيدين بوقفة تضامنية في دير البلح، بالإضافة لإغلاق البحر كخطوة احتجاجية على الانتهاكات المصرية بحق الصيادين الفلسطينيين".