فلسطين : آلاف الطلاب يعودون غدا الى مقاعد الدراسة

عودة الطلاب الى المدارس الفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، صباح اليوم السبت، عن استعداداتها لبدء العام الدراسي الجديد، المقرر غدا الأحد، في كافة المدراس الحكومية والخاصة والأونروا للصفوف من الخامس وحتى الحادي عشر.

ووفقا للمتحدث باسم الوزارة، صادق الخضور، فإنه تم توزيع الكتب على الطلبة في استعداد مسبق، وتم التواصل مع الطلاب وأهاليهم وتعميم البروتوكول الصحي عليهم، مشيرا إلى أنه تم تعقيم كافة المدارس يوم الخميس.

وأكد الخضور في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أنه تم تقسيم الطلاب لمن سيداوم يوم الأحد، ومن سيداوم يوم الاثنين، مشيرا إلى أنه تم إطلاق القناة التعليمية.

وشدد على أن العودة الشمولية للعام الدراسي تتطلب توسعاً تعليمياً وتعاون من الأهل وتنفيذ البرتوكول الصحي كاملاً، مبينا أنهم على تواصل دائم مع وزارة الصحة بهذا الشأن.

وأوضح الخضور أنه سيكون هناك تدرج في التعامل مع أي إصابة يتم اكتشافها في المدارس، حيث سيتم الوقوف على كل حالة بحالتها، وحسب طبيعة الحالة والظرف.

وفيما يتعلق بقطاع غزة، أوضح المتحدث باسم التعليم، أن الوضع الصحي في القطاع ما زال على ما هو نتيجة تفشي فيروس كورونا هناك، الأمر الذي يبقى افتتاح العام الدراسي على ماهو.

صوت فلسطين