نتنياهو يؤكد : المزيد من الدول العربية ستنضم الى التطبيع

نتنياهو والتطبيع

رام الله الاخباري:

أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أن العديد من الدول العربية ستنضم للدول المطبعة مع "إسرائيل"، مشيراً إلى أن "دائرة السلام" ستتسع.

وقال نتنياهو: "سنوسع دائرة السلام لتشمل دولا أخرى، وأعلن لكم الآن ستكون هناك دول أخرى".

وأضاف في بيان صدر عن مكتبه: "أطلقنا عصرا جديدا من السلام في الشرق الأوسط، ومحاولات إيران ووكلائها في غزة ولبنان لمنع توسيع دائرة السلام لن تجدي نفعا"، على حد وصفه.

وكشف رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، عن أولى الثمار الاقتصادية لتوقيع اتفاق التطبيع في العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات.

وقال نتنياهو: إن "صندوق أبو ظبي للاستثمار، الذي يدير مئات المليارات من الدولارات، يفتتح أول مكتب له خارج الدولة في إسرائيل، هذه هي الطريقة التي سيفيد بها السلام مقابل السلام، السلام من القوة، الذي سيفيد كل واحد منكم".

وشهد البيت الأبيض الأمريكي، مساء الثلاثاء، مراسم توقيع اتفاقيتي التطبيع بين "إسرائيل" من جهة مع الإمارات، والبحرين من جهة أخرى، برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ةوصف نتنياهو هذا اليوم بـ"التاريخي"، زاعما أنه سيجلب السلام لمدة طويلة في المنطقة، وجدد نتنياهو التأكيد على أن هناك دول عربية أخرى ستنضم إلى اتفاقات السلام.