"إسرائيل" تدرج الإمارات ضمن "الدول الخضراء"

اسرائيل والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قررت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، وضع دولة الامارات العربية ضمن "الدول الخضراء" التي لا يضطر العائدون منها إلى الخضوع للحجر الصحي.

ووفقا لقائمة الصحة الإسرائيلية، فإنها 9 دول تم اضافتها الى القائمة الخضراء تشمل: استراليا، أوروغواي، الامارات العربية، إيرلندا، تايوان، النرويج، سنغافورة، البرتغال وتايلند، وذلك بعد أسبوعين من ضم النمسا، بلغاريا، جورجيا، المانيا، الدنمارك، هونج كونج، هنغاريا، اليونان، الأردن، لاتفيا، ليطا، نيوزيلاندا، سلوفينيا، فنلندا، كندا، قبرص، كرواتيا ورواندا.

وأكدت الصحة الإسرائيلية أنها ستعمل على تحديث قائمة "الدول الخضراء" كل أسبوعين.

وشددت على أنه ينبغي على المسافرين من وإلى إسرائيل تقديم تصريح صحي عبر الإنترنت قبل دخول قاعة المغادرين في مطار "بن غوريون" الدولي.

كما طالبت كل المسافرين فحص متطلبات الدولة التي ينوون السفر إليها، ونظام استقبالها للمسافرين من إسرائيل والفحوصات اللازمة.

وتوفي 8 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 429 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات التي أوردتها وزارة الصحة الإسرائيلية.

ويستدل من المعطيات الرسمية الواردة، تسجيل 10 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبحسب المعطيات، فإن الإصابات النشطة انخفضت إلى 20.305، بعد تعافي 92.796 (545 حالة تعافي منذ منتصف الليلة الماضية)، من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 114.020.

وارتفعت حصيلة الوفيات إلى 919 حالة، منذ بدء انتشار الفيروس في اسرائيل، في آذار/ مارس الماضي.

وأظهرت البيانات أن عدد الإصابات الخطرة ارتفعت إلى 444، كمت ارتفعت عدد الحالات التي تحتاج إلى تفس اصطناعي، وبلغت 127 حالة، في زيادة بواقع 11 حالة عن الحصيلة الرسمية الأخيرة.

عرب 48