ايمان عياد لأهل غزة : نخجل منكم ومن صبركم وصمودكم

ايمان عياد واهالي غزة

رام الله الاخباري:

أشادت المذيعة في قناة الجزيرة إيمان عياد، بصمود وتحدي الشعب الفلسطيني أمام إجراءات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أنها تتمنى زيارة قطاع غزة واللقاء بأهله.

وقالت عياد: "غزة فيها تعبير عن الحياة بصورها المختلفة بنماذج الإبداع من شبابها وبقصص الأمل والحب التي تخرج منها، وأحزن للألم الذي يسكنها كوضعها الذي تعيشه وتعايشه هذه الأيام".

وأضافت: "نخجل منكم ومن صبركم وصمودكم، نتعلم منكم كيف نصبر ونواجه ونتحدى كل الصعاب، ولا بد لفجر الحرية والحياة أن يُشرق عليكم ذات يوم"، 

وتابعت: "هي تعيش بين تحديات القصف وانقطاع الكهرباء عنها من جهة وصعوبات إغلاق البر والبحر عليها من جهة أخرى ليطبق عليها قول الشاعر الراحل محمود درويش: تحيط خاصرتها بالألغام وتنفجر، لا هو موت ولا هو انتحار".

وقالت المذيعة في قناة الجزيرة: "لكن رغم ذلك لها أسلوبها الخاص في إعلان جدارتها في الحياة ورغم أني لم أزرها لكني أرى فيها الكثير من الألم والأمل، الحياة والموت، المعاناة والإبداع".

وتابعت: "إذا كان هناك رسالة لغزة، أقول لها: تستحقين كل جميل أيتها الجميلة، مهما اشتد الحصار والألم فأنت قادرة على مواجهته وإلا ما جاورتِ البحر".