زيارة كوشنير تلغي جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوع المقبل

VnTXf

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، إلغاء جلسة الحكومة الإسرائيلية التي كانت مقررة الأحد المقبل وللأسبوع الرابع على التوالي بسبب زيارة مستشار الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنير إلى دولة الاحتلال.

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية: إن "جلسة الحكومة الاسرائيلية الاسبوع المقبل ألغيت بسبب وصول بعثة امريكية يرأسها مستشار الرئيس الامريكي وصهره جاريد كوشنير".

وعقب زيارة كوشنير إلى دولة الاحتلال، سينطلق على رأس وفد أمريكي إسرائيلي إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي لإجراء مباحثات حول تطبيق اتفاق تطبيع العلاقات بين الاحتلال ودولة الإمارات.

كما ستهدف اللقاءات إلى صياغة اتفاق تطبيع بين اسرائيل ودولة الامارات يتم التوقيع عليه الشهر القادم في البيت الابيض.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

وبعدها أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته متمسكة بمخطط الضم، رغم أن بيانا مشتركا صدر عن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، أشار إلى أن تل أبيب "ستتوقف عن خطة ضم أراض فلسطينية".

ويأتي إعلان اتفاق التطبيع بين تل أبيب وأبو ظبي، تتويجا لسلسلة طويلة من التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل الزيارات بين البلدين.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.