الخليل تقترب من 9 آلاف إصابة بفيروس كورونا

thumbs_b_c_3541c3918431aa87cd1e9d7a33a9fa1b

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت صحة الخليل، اليوم الأحد، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة تقترب من 9 آلاف، مشيرة إلى أن المحافظة تشهد حالة من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال مدير عام صحة جنوب الخليل ومسؤول ملف كورونا في محافظة الخليل الدكتور عفيف عطاونة، إن "الالتزام والثقافة هي سيدة الموقف، ومهما قامت لجان السلامة العامة من عمليات تفتيش ومتابعة الا اننا لا نستطيع ان نسيطر على كل الاماكن والمؤسسات والمحلات التجارية وغيرها".

وأضاف: أن "هناك تراجع بالتزام المواطنين بشروط السلامة العامة بمحافظة الخليل، رغم ما تحقق من نتائج في السيطرة نوعا ما على فيروس كورونا الا اننا نخشى من انفلات الامور الى ما لا يحمد عقباه"، بحسب ما صرح لموقع وكالة "معا".

وأشار إلى أن عدد المصابين في محافظة الخليل، تقترب من 9 الاف حالة في المحافظة حتى الان منذ اجتياح الفيروس، وما يفوق 55% من المصابين تماثلوا للشفاء وهذا مؤشر جيد في المحافظة.

وتابع: "لا زال 45% من المصابين قيد الحجر المنزلي، وهناك 35 مريضا يتماثلون للشفاء في المشافي المختلفة، منهم ما هو موجود في غرف العناية المركزة ومنهم ما هو موجود في العناية المتوسطة وبقية المصابين يتماثلون للشفاء في منازلهم".

 

معا