"اسرائيل " تفرض قيود جديدة لمكافحة كورونا

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الخميس، عن سلسلة من القيود التي تنوي حكومة الاحتلال فرضها من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل ارتفاع كبير في أعداد المصابين بالفيروس خلال الأيام الماضية.

وبحسب صحيفة "هآرتس" العبرية، فإنه سيتم فرض إغلاق تام في نهاية الأسبوع مثل الإغلاق الذي فرض في يوم الفصح العبري. بدءًا من الخامسة فجر الجمعة وحتى الخامسة فجر الأحد.

وأشارت إلى أن التقييدات التي سيدخل بعضها حيز التنفيذ الليلة، تتضمن منع تجمّع أكثر من 10 أشخاص في مكان مغلق، وحتى 20 شخصا في مكان مفتوح (غير أماكن العمل والعائلة المصغّرة)، وإلغاء كافّة الفعاليات التعليميّة من كافة الأنواع والأجيال.

كما تتضمن إلغاء كافة الفعاليات الرياضيّة في غير الأماكن المفتوحة، وإغلاق المعاهد الرياضيّة، وإغلاق المطاعم، وإتاحة البيع عبر الإرساليّات أو عبر تناولها من قبل الزبائن، وتقليص استقبال الجمهور في الوزارات والمؤسسات الحكوميّة، وإغلاق غرف الطعام في أماكن العمل.

ومن المتوقع أن تبحث حكومة الاحتلال، إغلاق المدارس التي تعمل في العطلة الصيفية، بدءا من يوم الأحد المقبل، وكذلك السماح بوجود 10 أشخاص في دور العبادة، فيما أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال، أن هذه الخطوات تهدف لمنع الوصول لإغلاق شامل.

وأعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، صباح الخميس، تسجيل 1756 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس، وأن عدد الوفيات وصل إلى 376.

وأيد عدد من الوزراء، مقترحاً يقضي بفرض حظر تجول ليلي أو في نهايات الأسبوع، لوقف انتشار كورونا، بينما يفضل المسؤولون في وزارة الصحة فرض إغلاق كامل لفترة قصيرة.

 

عرب 48