الحكومة تكشف آلية دوام الموظفين خلال فترة الإغلاق

Bg1wW

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، اليوم الأربعاء، أن قرار الإغلاق الذي أعلنته لكافة محافظات الوطن لمحاصرة ومنع انتشار فيروس كورونا، يشمل دوام الموظفين في الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقال ملحم: إن "دوام الموظفين يشمله الاغلاق حيث سيتوقف الدوام لجميع المؤسسات، هذا اغلاق شامل وعلى الموظفين والمواطنين ألا يخرجوا إلى أعمالهم".

وأعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الأربعاء، إغلاق جميع المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل مئات الإصابات خلال الأيام القليلة الماضية.

وقال ملحم: "قررت الحكومة إغلاق جميع المحافظات كما كان عليه الوضع في العشرين من شهر مايو، باستثناء الصيدليات والمخابز والسوبر ماركت لمدة 5 أيام، ومن ال9 صباحا وحتى 8 مساء اعتباراً من يوم الجمعة".

وأضاف: "تدعو الحكومة جميع المواطنين الى التقيد الصارم بالتدابير الوقائية وارتداء الكمامات والامتناع عن الصلاة في المساجد والكنائس".

وتابع: أن "الحكومة اقرت عدة عقوبات لمن لا يلتزم بهذه الاجراءات الوقائية، وكلما ازداد الوعي بمخاطر الوباء والتعاون المجتمعي من شأنه أن يقلل من الاكلاف ويقصر من أيام الاغلاق".

وأكد ملحم على أن "وزير المالية شكري بشارة سيعقد مؤتمرا صحفيًا في العاشرة ونصف صباحًا غدًا الخميس، للحديث عن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين".

ودعا المواطنين للالتزام بالإجراءات الوقائية، مضيفًا أن الحكومة أقرّت مجموعة من العقوبات لمن يخالف التعليمات الوقائية".

 

رام الله الاخباري