نتنياهو يدعو الفلسطينيين للتفاوض لإيجاد حل وسط

RTX7KALB-1

رام الله الإخباري:

دعا رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو الفلسطينيين الى التحدث مع "إسرائيل" للتوصل الى حل وسط وتاريخي.

واعتبر نتنياهو أن فرض السيادة الإسرائيلية وتنفيذ عملية الضم لن يؤثر على عملية السلام بل تدفع به قدما، مشيرا الى انه مقتنع ببناء مستقبل من السلام والتصالح.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن نتنياهو قوله " لقد وضعت خطة الرئيس الأمريكي ترامب للسلام ( صفقة القرن) حدا لأوهام حل الدولتين.

واضاف نتنياهو ان الخطة الامريكية تدعو الى إيجاد حل واقعي لدولتين فيه "لإسرائيل" وحدها المسؤولية الكاملة عن أمنها..

من جانبه، دعا وزير الجيش الاسرائيلي بيني غانتس، الفلسطينيين لإعادة النظر في قرارهم التي تم رفضها، مشيرا الى أن خطة ترامب فتحت نافذة فرص تاريخية

ومن المقرر ان يجتمع وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الإثنين، مع المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، آفي بيركوفيتش، وذلك قبل يومين من الموعد المحدد لتطبيق خطة الضم الإسرائيلية بحق أجزاء من الضفة الغربية في الأول من تموز المقبل.

ووفقا لقناة "كان" العبرية، فإن اللقاء مع غانتس هو الأول، خصوصا وأنه لم يلتق أي من المسؤولين بعد يومين من وصوله إلى تل أبيب، مرجحة أن يكون هناك اجتماعات أخرى مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية غابي أشكنازي.

من جانبه، كشف وزير الاستخبارات الاسرائيلي ايلى كوهين عن موعد البدء الفعلي لتنفيذ عملية الضم الاسرائيلية للاراضي الفلسطينية وغور الاردن.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن كوهين قوله: ان تنفيذ خطة فرض السيادة على أجزاء من الضفة وغور الاردن سيتم خلال الشهرين أو الثلاثة المقبلة.

وكان سبعة من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين البارزين بقيادة تيد كروز، من تكساس وتوم كوتون من آركنسا‎ رسالة إلى الرئيس ترامب أعربوا فيها عن دعمهم لتطبيق السيادة الإسرائيلية في الضفة الغربية وغور الأردن،

وعقدت الإدارة الأميركية، اجتماعا في وقت سابق من الأسبوع الحالي في البيت الأبيض لحسم موقفها النهائي من خطة الضم الإسرائيلية، والتي تعتزم حكومة الاحتلال تطبيقها في الأول من تموز المقبل.