إقامة صلاة الجمعة أمام مقبرة الإسعاف في يافا

20200619031736

رام الله الاخباري:

أقام المئات من أهالي مدينة يافا، صلاة الجمعة في محيط مقبرة الإسعاف، رفقة عدد من المتضامنين بعد قرار سلطات الاحتلال نبش المقبرة وتجريف القبور فيها، في وقت تواصلت الفعاليات الاحتجاجية عل هذه الخطوة.

وشارك المئات في صلاة الجمعة أمام المقبرة الإسلامية، فيما أقيمت فعاليات احتجاجية عن المقبرة وتصديا لمخطط تجريفها تمهيدا لإقامة مشروع سكني على أنقاضها.

وكانت الهيئة الإسلامية المنتخبة في مدينة يافا، قد أعلنت الأربعاء، عن استصدار أمر من المحكمة المركزية في تل أبيب بوقف أعمال التجريف في مقبرة الإسعاف الإسلامية في يافا، بعد التماس تقدمت به الهيئة الإسلامية ومؤسسة ميزان لحقوق الإنسان.

وتضمن القرار وقفاً احترازياً لأعمال البناء إلى حين حصول البلدية على ترخيص جديد للمبنى، الأمر الذي سيسمح للهيئة الإسلامية التي تقدمت بالالتماس، بعرقلة حصول البلدية على الترخيص، وإعادة فتح ملف المقبرة في المحاكم من جديد.

وحاول عشرات الشبان الأربعاء الماضي، الدخول إلى مقبرة الإسعاف الإسلامية، لوقف أعمال النبش والتجريف على أرضها، وذلك تنفيذاً لقرار المحكمة الذي تم استصداره، إلا أن الشرطة اعتدت عليهم بالضرب وإلقاء القنابل الصوتية، حسبما أكد عدد من المحتجين.