فلسطين : تسجيل 14 حالة تعافي جديدة من كورونا

حالات الشفاء من كورونا

رام الله الاخباري:

ارتفعت حالات التعافي من فيروس كورونا المستجد في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إلى 14 حالة، منهم 11 حالة غادرت الحجر الصحي، فيما بقي 3 آخرون في مركز الحجر بمعبر رفح.

ووفقا للمتحدث باسم الوزارة، أشرف القدرة، فإن الوزارة تجري الترصد الحراري لكافة العائدين عبر المعبر للاطمئنان الأولي على سلامتهم، موضحا أن الطواقم الطبية عملت على فرز الحالات المرضية المتعددة فور وصولها للمعبر؛ لنقلها بسيارات اسعاف إلى مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني والمراكز الصحية الأخرى.

وأشار القدرة إلى أن الوزارة هيأت غرف حجر خاصة في المستشفيات الكبرى لاستقبال بعض الحالات التي تحتاج الى تدخلات طبية تخصصية من بين العائدين وفق اجراءات وقائية كاملة.

ولفت إلى أن الطواقم الطبية لا تزال تتابع 6 حالات مصابة بفيروس كورونا بمستشفى العزل بمعبر رفح وحالتهم مطمئنة، مبينا أن الفحوصات التي أجراها المختبر المركزي منذ مطلع الاسبوع الجاري للمستضافين وحالات الاشتباه جميع نتائجها سلبية، ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

ونوّه القدرة إلى أن وزارة الصحة أنهت الحجر الصحي لـ1971 مستضافًا في مراكز الحجر الصحي منذ الأسبوع الماضي وفق البرتوكول المعتمد.

كما أوضح أن الوزارة تتابع 410 مستضاف في مراكز الحجر الصحي، وجميعهم بحالة صحية جيدة، ويقوم على رعايتهم 154 من الطواقم الطبية والشرطية والخدمات الأخرى.

واستهجن القدرة حالة التراخي والاستهتار الموجودة، والازدحام غير المبرر في الأسواق وغيرها، مشددًا على ضرورة تنفيذ جملة الاجراءات الوقائية من أجل سلامة المواطنين وتحصين المجتمع.