السعودية تعلن شفاء 955 مصاب بفيروس كورونا

السعودية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تعافي 955 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليصل مجموع حالات الشفاء في المملكة إلى 5431 حالة.

ووفقا للمتحدث باسم الوزارة الصحة، فإنه تم تسجيل 1595 حالة مؤكدة جديدة مصابة بالفيروس، توزعت في مختلف المدن والمناطق في المملكة، مقسمة إلى 14% حالات بين الإناث، و86% حالات بين الذكور.

وأشار المتحدث إلى أن حصيلة الإصابات في المملكة بلغت 30251 حالة، بينها 24620 حالة نشطة تتلقى الرعاية الطبية، و143 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة، فيما ارتفع مجموع الوفيات إلى 200.

يذكر أن السلطات السعودية أعلنت عن تخفيف القيود التي فرضتها على حركة التنقل بين الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء، باستثناء مدينة مكة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد أعلنت، السبت الماضي، عددا من القرارات الجديدة في ضوء توصيات الجهات الصحية بشأن التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية، "واس"، عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية فقد تقرر رفع الإجراءات الاحترازية الإضافية التي سبق الإعلان عنها بحي الأثير في مدينة الدمام، واستمرار السماح لسكان الحي بالتجول، لقضاء احتياجاتهم، من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة مساء.

كما كشف المصدر أنه تقرر السماح بتشغيل المصانع الحيوية داخل المدينة الصناعية الثانية بثلث طاقتها، ودخول المدراء والمهندسين والعاملين فيها، وعدم خروجهم من المدينة الصناعية.

سكاي نيوز