"بشأن كورونا "..قطر توجه نداء عاجلا إلى قادة دول الخليج

قطر والدول الخليجية وازمة كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجه رئيس الوزراء القطري الأسبق، الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، رسالة هامة ونداء عاجل إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد.

وعبر سلسلة من التغريدات على صفحته عبر "تويتر"، طالب بن جاسم قادة الدول الخليجية بضرورة وضع الخلافات جانبا، في ظل الأوضاع التي يشهدها العالم في مواجهة فيروس "كورونا" المستجد.

وقال بن جاسم: "لا أحد منا يستطيع تحديد الوقت الذي ستتم فيه السيطرة على هذا الوباء الذي يجتاح العالم، ولكن الأمر المؤكد أنه ستكون هناك عواقب ونتائج صحية واقتصاديه وسياسيه واجتماعيه لهذه الجائحة على العالم بأسره، وسيتحدث المؤرخون والدارسون عما قبل كورونا وما بعده، تماما مثلما أصبحنا نقول ما قبل 11 سبتمبر/أيلول وما بعد 11 سبتمبر/أيلول".

وأعرب رئيس الوزراء القطري الأسبق، عن تمنياته أن يستخلص القادة العرب العبر والدروس، وأن يعرفوا ضخامة المسؤوليات الكبيرة الملقاة على عاتقهم وما يترتب عليهم من عمل كبير لتخفيف أعباء التبعات السلبية وبالأخص في المجال الاقتصادي.

وأهاب بن جاسم بدول مجلس التعاون الخليجي بوضع الخلافات جانبا، مشيرا إلى أنها أضرت الجميع.

ودعاهم إلى ضرورة أن يجلسوا على مائدة واحدة لوضع الاستراتيجيات التي تخفف على شعوبكم ما ستواجهه من تبعات قد تطال وتغير كثيرا من الثوابت والمحرمات التي كان يحترمها المواطن الخليجي ويلتزم بها.

وتابع بن جاسم: "لنحن عشنا ثلاث سنوات من الحصار واستطعنا أن نتجاوز عواقبه، ولله الحمد، بفضل صمود القيادة والشعب القطري، ونستطيع الاستمرار بالعزم نفسه، ولكن التحديات التي تواجهنا جميعا أكبر من ذلك بكثير. إذن أليس منا رجل رشيد يبادر بإصلاح الوضع تجنبا لما هو أخطر!؟".

​وسجلت قطر أمس السبت، 11 إصابة جديدة بـ"كورونا" ليرتفع عدد الحالات إلى 481، فيما ذكرت وزارة البلدية والبيئة في قطر، أنها قررت إغلاق الحدائق والشواطئ العامة حتى إشعار آخر فى إطار الجهود المبذولة لاحتواء فيروس كورونا.

سبوتنيك