"علي بابا" يطور نظام ذكاء اصطناعي يكشف كورونا بـ20 ثانية

علي بابا وكورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت شركة "علي بابا" الصينية، اليوم الأربعاء، عن تطوير نظام ذكاء اصطناعي لتشخيص فيروس الكورونا المستجد خلال 20 ثانية فقط، في تطور تكنولوجي كبير لمواجهة تفشي الفايروس في دول العالم.

وبحسب تقرير موقع "ذا نكست ويب" الأميركي، فقد طورت "علي بابا" نظام يطلق عليه "Alipay Health Code"، حيث يسمح برصد فيروس الكورونا في الأشعة المقطعية لصدور المرضى بدقة تصل إلى 96 بالمئة.

ووفقا للتقرير، فإن النظام الجديد يستغرق نحو 20 ثانية فقط للبت في الحالة، فيما يحتاج البشر 15 دقيقة لتشخيص المرض.

وأضاف تقرير "ذا نكست وب"، أنه تم تصميم النظام بالاعتماد على بيانات وصور لخمسة آلاف حالة أصيبت بالكورونا وتم اختبارها في المستشفيات في مختلف أنحاء الصين، مشيرا إلى أن نحو 100 منشأة صحية صينية توظف حاليا نظام "علي بابا" لرصد الفيروس.

وكشفت منظمة الصحة العالمية أن الأربعاء هو أول يوم تسجل فيه دول العالم إصابات بفيروس كورونا أكثر مما سجلته الصين من إصابات جديدة هذا اليوم، وذلك منذ انتشار الفيروس، في ديسمبر / كانون الأول الماضي.

وقال الأمين العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غبريسوس، في تغريدة على تويتر، إن الوضع اليوم حول فيروس كورونا: لأول مرة يسجل حالات جديدة في دول خارج الصين أكثر مما سجلته الصين لهذا اليوم.

وحسب التقرير اليومي للمنظمة، فإن الصين سجلت اليوم 412 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، فيما بلغت الحالات خارج الصين 459.

الحرة