بعد فوزه بالانتخابات ..نتنياهو يتعهد بضم الاغوار والضفة

نتنياهو وضم الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

جدد رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، صباح اليوم الثلاثاء، تعهده بفرض السيادة على مناطق الأغوار ومستوطنات الضفة الغربية.

وقال نتنياهو خلال خطابه أمام أنصار حزب الليكود بعد أن أظهرت نتائج العينات الأولية إظهاره تقدمًا كبيرًا على منافسيه الآخرين: "سنجد حلا أيضا للتهديد الإيراني ضد إسرائيل وهذه بعض من وعودنا وسوف أعمل على تنفيذها".

ونقل موقع "تايمز أوف إسرائيل"، عن نتنياهو تأكيده أن فوز الليكود انتصار عظيم، مبينا أن تمثيل حزب الليكود ارتفع بشكل لافت.

وأكد نتنياهو في خطابه أن فوزه في الانتخابات أفضل عقد في تاريخ اسرائيل في الاقتصاد والأمن والعلاقات الخارجية والنقل والسياحة والطاقة وجميع المجالات دون استثناء، منوها إلى أنه سيبدأ في تشكيل حكومة قومية وقوية في إسرائيل وسيحرص على أن يكون رئيسا لكل الإسرائيلين

وأضاف نتنياهو: "أقمنا علاقات مع دول العالم لم تكن معهم من قبل، ومن بينهم زعماء دول عربية وإسلامية كثر لا أستطيع الإفصاح عنها كثيرا"

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية، أمس الاثنين، أن نسبة التصويت في الانتخابات 2020 بلغت 71 بالمئة، وهي أعلى بـ1.2 بالمئة من نسبة المشاركة في الانتخابات السابقة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي حيث بلغت 69.8 بالمئة.