ترامب ونظيره العراقي يتفقان على استمرار تواجد القوات الامريكية

ترامب والقوات الامريكية في العراق

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، على استمرار التعاون الأمني بين العراق والولايات المتحدة.

ووفقا لوكالة الصحافة الأمريكية، فقد أعلن البيت الأبيض أن الرئيس ترامب ونظيره العراقي صالح اتفقا في اجتماع عقد الأربعاء على ضرورة استمرار دور الجيش الأمريكي في البلاد.

وأوضحت أن هذا الاجتماع الذي عقد في دافوس بسويسرا هو الأول منذ اندلاع التوترات حول قتل الولايات المتحدة للجنرال الإيراني البارز في بغداد قاسم سليماني، ما أثار دعوة البرلمان العراقي لطرد القوات الأمريكية.

وقال البيت الأبيض "اتفق الزعيمان على أهمية استمرار الشراكة الاقتصادية والأمنية بين الولايات المتحدة والعراق، بما في ذلك الحرب ضد داعش"، مؤكدا التزام الولايات المتحدة بتمتع العراق بالسيادة والاستقرار والازدهار.

وكانت الرئاسة العراقية، اليوم الأربعاء، قد أعلنت عن لقاء رئيس الجمهورية برهم صالح مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب على هامش "منتدى دافوس"، مشيرة إلى أن الجانبين بحثا القضايا والأحداث الدولية في المنطقة.

وبحسب بيان الرئاسة العراقية، فقد أكد صالح على "ضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل إرساء الأمن والاستقرار على الصعيدين الدولي والإقليمي".

وبحسب وكالة الأنباء العراقية "واع"، فقد تم خلال الاجتماع، تدارس وجود القوات الأجنبية وتخفيضها في البلاد، وأهمية احترام مطالب الشعب العراقي في الحفاظ السيادة الوطنية وتأمين الأمن والاستقرار.

سبوتنيك