غزة : 80% من السكان يعتمدون على المساعدات

المساعدات في غزة

رام الله الاخباري:

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الثلاثاء، أن 80% من أهالي قطاع غزة يعتمدون على المساعدات الإنسانية الاغاثية بعد سنوات من الحصار الاسرائيلي والجولات المتكررة من الأعمال "العدائية القتالية" والقلاقل السياسية.

وقالت في بيان صحفي اليوم: "مليون لاجئ فلسطيني من مختلف المناطق يعتمدون على المعونة الغذائية الفصلية من الأونروا لتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية"، مشيرة إلى أنها بدأت مع مؤسسة قطر الخيرية في تنفيذ مشروع تحت شعار "أنظمة غذائية لإنهاء الجوع في العالم".

وأوضح بيان أونروا أن هذا المشروع يهدف لتوزيع 37,000 وجبة لطلبة لاجئي فلسطين في 35 مدرسة تابعة للأونروا في قطاع غزة بمناسبة اليوم العالمي للغذاء.

وأشارت إلى أن عملية التوزيع بدأت في مدرسة الشاطئ الأساسية المختلطة الأولى التابعة للأونروا والتي ستستمر حتى يوم الأحد، 27 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري 2019، معتبرة أن هذه المبادرة من مؤسسة قطر الخيرية تأتي في الوقت المناسب وتتوافق مع جهود الوكالة الهادفة الى تعزيز الأمن الغذائي وتحسين التغذية.

بدوره، أشاد فريد أبو عاذرة رئيس برنامج الأونروا التعليمي في غزة خطوة مؤسسة قطر الخيرية، مثمنا هذه المبادرة في اليوم العالمي للغذاء والتي تعد فرصة كبيرة لزيادة وعي طلبتنا حيال أهمية التغذية الصحية.