تونس : انتحاري يفجر نفسه بعد محاصرته فجر اليوم

انتحاري يفجر نفسه بعد محاصرته

رام الله الإخباري

أفاد شهود عيان بالعاصمة التونسية بأن انتحاريًا قام بتفجير نفسه في حي الانطلاقة غرب العاصمة فجر اليوم الأربعاء، وبدورها أعلنت وزارة الداخلية أن الشرطة تمكنت من القضاء عليه عقب محاصرته بحي الانطلاقة بالعاصمة.

وأفادت وكالات الأنباء بأن "أيمن السميري" الهارب من العدالة قام بتفجير نفسه في منطقة الانطلاقة غرب العاصمة تونس، فيما أعلنت وزارة الداخلية أنها قضت عليه عقب محاصرته، نافية وقوع أي إصابات جراء التفجير الانتحاري.

ولم تشر وزارة الداخلية إلى طبيعة الانفجار، فيما أفادت إذاعة "موزاييك أف أم" الخاصة بأنه كان مطلوبًا خطيرًا لأجهزة الأمن، قام بتفجير نفسه عقب محاصرته من قبل القوات الأمنية.

وبدوره قال المتحدث باسم الداخلية سفيان الزعق "بعد محاصرة العنصر الإرهابي الفار تم القضاء عليه مساء يوم الثلاثاء في منطقة حي الانطلاقة دون وقوع أضرار في صفوف العناصر الأمنية".

وأضاف أن أيمن السميري (23 عاما) كان محل تفتيش ومطاردة من قبل الأمن، وقد نشرت بشأنه الوزارة الاثنين الماضي منشورا للمواطنين من أجل الإبلاغ عنه.

يشار إلى أن الحادث جاء فيما يتواصل الجدل في تونس حول سعي أطراف سياسية داخلية وخارجية لتعطيل المسار الانتخابي بكل الوسائل، بما في ذلك التفجيرات والاغتيالات السياسية، حيث تسارع في الأيام الأخيرة إيقاع تلك المحاولات، مما دفع أحزابا سياسية إلى المطالبة بالتركيز على المؤسسات الدستورية واعتبار تأجيل الانتخابات خطا أحمر.

وفي وقت سابق الخميس الماضي قام انتحاريان بتفجير نفسيهما في مكانين مختلفين من العاصمة تونس، مما أسفر عن مقتل رجل أمن وجرح ثمانية آخرين، منهم خمسة من رجال الأمن.

ويذكر أن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي أعلن في أبريل الماضي تمديد حالة الطوارئ المفروضة منذ العام 2015 لينهي الجدل بشأن حالة الجدل التي شهدتها البلاد مؤخرًا حول إمكانية رفضه التمديد بعد أن أعلن ذلك سابقًا.

عرب 48