سلطنة عمان تقرر فتح سفارة لها في رام الله

سفارة سلطنة عمان

رام الله الإخباري

أعربت وزارة الخارجية العُمانية، اليوم الأربعاء، عن نيتها فتح سفارة لها في فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرة إلى أن وفدًا من الخارجية سيتوجه إلى مدينة رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة.

وفق تغريدة نشرتها وزارة الخارجية العمانية على موقع تويتر  فإنها  قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة فلسطين على مستوى سفارة، وذلك استمرارًا لنهج السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق.

وأكدت الخارجية العمانية، في بيان نشرته عبر حسابها على موقع "تويتر"، على أنه "سيتوجه وفد من وزارة الخارجية إلى رام الله لمباشرة إجراءات فتح السفارة".

وكان وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي بن عبد الله، قد التقى أمس الثلاثاء، سفير فلسطين لدى سلطنة عُمان تيسير جرادات، في العاصمة مسقط.

وشدد الوزير العُماني خلال اللقاء، على دعم السلطنة الكامل ووقوفها الثابت إلى جانب الشعب الفلسطيني، وحرصها على تطوير العلاقات الثنائية في كافة المجالات.

كما أكد على دعم بلاده لإنعاش فرص السلام العادل والشامل، على أساس الشرعية الدولية، بما يضمن قيام دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران/يونيو عام 1967م، بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضية اللاجئين وفق القرار 194 والمبادرة العربية.

 

 

 

رام الله الاخباري