بعد قنص ضابط ..اردان يتوعد غزة بعملية عسكرية كبيرة

قنص ضابط اسرائيلي على حدود غزة

رام الله الإخباري

قال وزير الإحتلال الإسرائيلي جلعاد أردان، اليوم الخميس، إن إسرائيل قد تدخل في "مواجهة شاملة" مع حركة حماس بقطاع غزة. وذلك تعقيباً على قنص ضابط اسرائيلي أمس قرب السياج الحدودي لقطاع غزة.

وقال أردان حديث إذاعي لأردان مع شبكة "كان" العبرية "لا يوجد حل متكامل في غزة قادر على تغيير الواقع في لحظة، ونحن نقترب من عملية واسعة ضد حماس".

وذكر أن مستوطني غلاف غزة يعيشون وضعاُ لا يطاق شبيهاُ بما حدث قبل أربع سنوات، خلال الحرب الأخيرة وهدد أردان حماس بالقول إن اسرائيل ستضطر للعمليات الواسعة النطاق،  إذا لم تدرك حماس ضرورة وقف الهجمات.  فسوف تتعرض غزة لحرب مثل 2014 وستدفع حماس الثمن" على حد قوله 

وحسب شبكة كان قال وزير الحرب السابق في اسرائيل " إن ما جرى الأسبوع الماضي (قصف عشرات المواقع التابعة لحماس) كان "تصرفا سليما".وأضاف "يجب أن تدفع حماس الثمن على عدم منعها إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة، بعدما تبين قدرتها على فعل ذلك". 

ودعى يعلون إلى استهداف المسؤولين في حماس ، مضيفا: "إن لم تكن هذه الخطوات كافية، فيجب اللجوء إلى إجراءات أشد، على أن تكون الحرب آخر الخيارات". 

يذكر أن جندي اسرائيلي أصيب  بجروح متوسطة إلى خطيرة، بعد تعرضه للقنص، وتأتي العملية بعد عدة أيام من عملية مشابهة قتل فيها جندي قرب السياج المحيط بقطاع غزة. 

في المقابل قامت طائرات الاحتلال بقصف عدة مواقع تابعة لـ"كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، ، ما أسفر عن استشهاد 3 من عناصرها، بحسب بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

الاناضول