40 منظمة يهودية: وصف إسرائيل بالعنصرية ليس معاداة للسامية

منظمات يهودية واسرائيل

رام الله الإخباري

اعترضت منظمات يهودية دولية ،على اعتبار وصف إسرائيل بـ "العنصرية" معاداة للسامية.جاء ذلك في البيان الشترك الذي وقعت 40عليه منظمة يهودية من مختلف أنحاء العالم، بمبادرة من منظمة "صوت اليهود المستقلين".

ورد البيان على "التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست" الذي اعتبر انتقاد إسرائيل معاداة للسامية.وقالت المنظمات أن اعتماد تعريف التحالف لمعاداة السامية، يفتح الطريق أمام منع مناقشة سياسات دولة إسرائيل.

وعبرت هذه المنظمات عن رفضها الادعاء بأن إسرائيل دولة تمثل كافة اليهود، الوارد في تعريف التحالف.وذكرت أن "الخلط بين انتقاد إسرائيل ومعاداة السامية يضر بالكفاح العالمي ضد معاداة السامية، بقدر ما يضر بنضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية والعدالة والمساواة".

وأضافت: "إسرائيل لا تمثلنا، ولا يحق لها التحدث باسمنا في وقت تحرم فيه الفلسطينيين من حقوقهم التي نصت عليها الأمم المتحدة عبر ارتكاب الجرائم ضدهم"

ودعت الحكومات والبلديات والجامعات وباقي المؤسسات إلى رفض تعريف التحالف، واتخاذ تدابير فعالة ضد العنصرية والقومية والكراهية، وتجنبها الوقوف مع إسرائيل في انتهاكات حقوق الإنسان والقانون الدولي".يذكر أن "التحالف الدولي لإحياء ذكرى الهولوكوست" تأسس عام 1998، بهدف الحفاظ على ذكرى الحدث في الذاكرة الجماعية.

الاناضول