سلطات الاحتلال تصدر قراراً بمنع زيارات أهالي الضفة لأسرى حماس

منع أهالي الأسرى من زيارة أسرى حماس

رام الله الإخباري

قررت حكومة الاحتلال مساء اليوم الخميس، منع زيارات عائلات من الضفة لأقربائهم الأسرى في السجون الإسرائيلية من سكان القطاع.

جاء ذلك خلال رد النيابة الإسرائيلية على التماس قدمته عائلة الضابط المحتجز هدار غولدين للمحكمة العليا بطلب تشديد ظروف احتجاز أسرى حركة حماس.

وينص القرار على شمل عائلات بالضفة المحتجز أقرباؤهم من سكان غزة بالسجون الإسرائيلية بقرار منع الزيارة المطبق سابقاً على عوائل الأسرى في غزة.

وبالتالي تكون اسرائيل طبقت بشكل كبير قرارها بالأول من عام 2017، الذي ينص على التشديد على عناصر وعائلات حركة حماس لخلق روافع ضغط لغايات التفاوض على استعادة الجنود والإسرائيليين المحتجزين بغزة.

ومن بين القرارات منع علاج أبناء عائلات المحسوبين على حماس من غزة، ومنع زيارة أسرى حماس بالقطاع، فيما يجري حالياً دراسة تطبيق قرارات أخرى بينها التشديد المالي على أسرى حماس وتقييد عمليات شرائهم من "كنتنيا" السجن وغيرها.

وتشترط حماس للبدء في مفاوضات غير مباشرة من أجل صفقة تبادل جديدة؛ الإفراج عن كافة الأسرى الذين أعادت إسرائيل اعتقالهم بعد الإفراج عنهم في صفقة تبادل وفاء الأحرار مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

أجيال