كوريا الجنوبية ترد على اميركا : لا مؤشرات على تحضير بيونغ يانغ لاختبار صاروخي جديد

التجارب الصاروخية الكورية

رام الله الإخباري

أعلنت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، الخميس، أنها لم ترصد أية مؤشرات على تحضير بيونغ يانغ لاختبار صاروخي وشيك.جاء ذلك رداً على تقارير إعلامية وتصريحات مسؤولين أمريكيين ترجح احتمالية إجراء الشطر الشمالي استفزازًا نوويًا جديدًا.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن المتحدث باسم الهيئة رو جي تشونغ قوله "لم نرصد أي نشاط يدل على أن كوريا الشمالية تستعد لإجراء استفزاز صاروخي في وقت وشيك".

مع ذلك، لم يستبعد المسؤول احتمال إقدام بيونغ يانغ على "استفزازات صاروخية في أي وقت".وأضاف خلال مؤتمر صحفي أن "كوريا الجنوبية بالتعاون مع الولايات المتحدة مستمرة في متابعة الوضع".

وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، ذكرت شبكة "سي بي إس" الأمريكية أن كوريا الشمالية استأنفت نشاطها الصاروخي في ذات الموقع، الذي أطلقت منه صاروخًا باليستيًا عابرًا للقارات في نوفمبر/ تشرين ثان الماضي.

كما نقلت مجلة "نيوزويك" الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين (لم تسمّهم) قولهم إن هناك احتمالًا لإطلاق صاروخ جديد في وقت لاحق من الأسبوع الجاري أو في الأسبوع المقبل.

وجاءت هذه التقارير وسط تجدد الآمال في تخفيف التوتر في شبه الجزيرة، بعد أن تحركت الكوريتان لاستئناف محادثات رفيعة المستوى حول مشاركة الشطر الشمالي المحتملة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي تنطلق في بلدة بيونغ تشانغ الجنوبية الشهر المقبل.

الاناضول