3 آلاف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة الاستكمالية السبت المقبل

3 آلاف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية العامة الاستكمالية السبت المقبل

أعلنت لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم العالي، أن الدورة الثالثة (الاستكمالية) لامتحان الثانوية العامة "الإنجاز" ستجرى السبت المقبل الموافق التاسع من الشهر الجاري، للطلبة غير المستكملين في مبحثين على الأكثر إذ يبلغ عدد المتقدمين للدورة 3105 طالب وطالبة من كافة محافظات الوطن وخارجه.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدتها لجنة الامتحانات، اليوم الاثنين، برئاسة وزير التربية والتعليم صبري صيدم، لمناقشة الاستعدادات النهائية لعقد امتحان "الإنجاز" في دورته الثالثة (الاستكمالية).

وقال الوزير صيدم إنه بهذه الدورة، يسجل النظام الجديد مرونة إضافية، فهي تعطي فرصة أخرى للطلبة غير المستكملين في الدورتين السابقتين الذين لم يحالفهم الحظ بمادتين على الأكثر، ما يمنحهم أملا جديدا للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في هذا العام الدراسي.

يذكر أنَّ عدد الطلبة المتقدمين للدورة الثانية بغرض التحسين أو الاستكمال أو للحالات الاستثنائية الخاصة، الذين حرموا من التقدم للدورة الأولى لظروف قاهرة مثل المرض أو الاعتقال، كان نحو 15000 طالب وطالبة، نجح منهم حوالي 10000.

وفي سياق متصل، أعلنت اللجنة أنَّه بإمكان أهالي الطلبة المعتقلين لدى الاحتلال الإسرائيلي التوجه لمديريات التربية والتعليم العالي في كافة المحافظات لتسلم شهادات امتحان الثانوية العامة "الإنجاز" لأبنائهم الناجحين، اعتبارا من يوم الخميس المقبل، الموافق السابع من شهر كانون أول الجاري.