وزير اسرائيلي : علينا خطف قادة حماس وعدم تحرير أسرى

خطف قادة حماس

رام الله الإخباري

دعا رئيس حزب "البيت اليهودي" ووزير التربية والتعليم، نفتالي بينيت، إلى خطف قياديين ومقاتلين في حركة حماس، وعدم تحرير أسرى فلسطينيين في إطار صفقات تبادل.وقال بينيت لموقع "واللا" الالكتروني، اليوم الأربعاء، إنه "اتخذنا قرارا بعدم تحرير مخربين"، في إشارة إلى الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، واعتبر أنه "ينبغي الاهتمام بألا يكون مجديا لحماس باحتجاز جنود (إسرائيليين)".

وذكرت تقارير صحفية إسرائيلية، أمس، أن الحكومة الإسرائيلية ترفض التوصل إلى صفقة تبادل أسرى مع حماس، لأن الحركة لا تحتجز جنديا إسرائيليا على قيد الحياة، وإنما تحتجز جثتي جنديين إسرائيليين، قتلا خلال العدوان على غزة عام 2014، ومواطن يهودي من أصل أثيوبي، ومواطنين عربيين يعتقد أن أحدهما ربما لا يريد العودة إلى إسرائيل.

وقال بينيت إن الطريق الصحيحة بنظره هي "تشديد ظروف اعتقال الأسرى، وعدم تحرير جثث مخربين، الذين يجب أن يدفنوا في مقابر مجهولة وأن تستخدم كـ’كنز’ مقابل حماس". وأردف أنه "يجب القيام بمادرات عسكرية من أجل المس بحماس واستحداث تلك الكنوز. وقد عرفنا كيف ننفذ ذلك في سنوات الخمسين وخطفنا أردنيين، وفي سنوات السبعين خطفت سرية هيئة الأركان العامة (كوماندوز النخبة الإسرائيلي الذي خدم فيه بينيت) ضباطا سوريين في لبنان. ويجب إعادة روح المبادرة والروح الهجومية".

وواصل بينيت هجوم وزيرة القضاء من حزبه، أييليت شاكيد، أمس، ضد المحكمة العليا الإسرائيلية. واعتبر بينيت أن "لا أحد يقول إن المحكمة العليا ليست صهيونية، لكنها تشدد بصورة مطلقة على حقوق الفرد وتفضلها على المصالح القومية".

عرب 48