صاروخ كوريا الشمالية يهبط بمعظم بورصات الخليج

صاروخ كوريا الشمالية يهبط بمعظم بورصات الخليج

رام الله الإخباري

هبطت بورصات الخليج باستثناء مسقط، في نهاية تداولات اليوم الثلاثاء، بعد تصاعد التوترات الجيوسياسية عقب إطلاق كوريا الشمالية صاروخًا نحو اليابان.

لكن بورصتا مصر والأردن أغلقتا في المنطقة الخضراء مع تلقيهما دعمًا من تزايد عمليات الشراء على الأسهم الكبرى، قبيل تقفيل المراكز المالية مع نهاية أغسطس/ آب الحالي.

وقال مروان الشرشابي، مدير إدارة الأصول لدى "الفجر" للاستشارات المالية، ومقرها مصر: "الأوضاع في العالم ملتهبة جدًا، وهناك تحول واضح من الأسهم نحو الملاذات الآمنة، زادت وتيرتها بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخاً جديداً".

وفي وقت سابق اليوم، قامت كوريا الشمالية بتجربة صاروخية باليستية جديدة، الأمر الذي أثار موجة استنكار عالمية، سيجتمع على إثرها مجلس الأمن الدولي، في وقت لاحق اليوم، بناءً على طلب من اليابان والولايات المتحدة.

ومر الصاروخ الكوري الشمالي فوق جزيرة هوكايدو اليابانية (شمال)، قبل أن ينشطر إلى 3 أجزاء، ويسقط في المحيط الهادئ، على بعد نحو ألف كيلومتر من اليابسة.

وأضاف الشرشابي في اتصال هاتفي مع الأناضول: "التذبذبات اليوم أثرت على معظم أسواق الأسهم والسلع العالمية والإقليمية، ونعتقد أنها قد تستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي خصوصًا مع تراجع النفط متأثرًا بإعصار هارفي في الولايات المتحدة".

 

الأناضول