انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية 2017

عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية 2017

علنت لجنة الانتخابات المركزية، انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية 2017، حيث أغلقت مراكز الاقتراع أبوابها في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت، وسُمح فقط للناخبين المتواجدين داخل المراكز بالتصويت بعد الموعد المحدد.

وبلغ عدد المقترعين الكلي في 14 هيئة محلية جرت فيها الانتخابات، وفق بيان صادر عن لجنة الانتخابات، 27,255 مقترعا من أصل 42,844 ناخبا وناخبة، بحيث بلغ متوسط نسبة الاقتراع 63.6% من أصحاب حق التصويت.وأشار البيان إلى أن طواقم اللجنة بدأت بعملية الفرز مباشرة في مراكز الاقتراع نفسها، ومن ثم سيجري تجميع محاضر الفرز في مبنى الهيئة المحلية، بحيث يتم في نهاية هذه العملية نشر عدد الأصوات التي حصلت عليها القوائم المرشحة في الهيئة المحلية.

وقالت اللجنة إن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام دون أي مشاكل تذكر، ولم تسجل أي خروقات من شأنها أن تؤثر على نتيجة الانتخابات.

يذكر أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات المحلية 2017 ظهر يوم غد الأحد، بحيث يشمل الإعلان نشر عدد الأصوات والمقاعد التي حصلت عليها كل قائمة، بالإضافة إلى أسماء الفائزين، وذلك على موقع اللجنة الالكتروني www.elections.ps .