الحية: لن يستطيع الاحتلال فرض معادلات جديدة علينا

الحية: لن يستطيع الاحتلال فرض معادلات جديدة علينا

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية إن الاحتلال لن يستطيع فرض معادلات جديدة على المقاومة وسيدرك ألف مرة أنه كان غبياً بإبعاد الأسرى المُحررين  غزة.

وأكد الحية خلال كلمة له أثناء تشييع الشهيد مازن فقهاء بمسجد العمري بغزة السبت أن "الاحتلال سيدرك أن سياسة تحييد الفلسطينيين عن قضيتهم باطلة".

وثمّن وحدة الشعب بتشييع الشهيد فقهاء قائلاً "أي وحدة أعظم من أن يوحد على البندقية والدم، مبيناً أن الاحتلال سيكون واهماً إن ظن بإبعاد الأسرى المحررين من الضفة إلى غزة سيحيدهم عن درب المقاومة".

وذكر أن الاحتلال إن ظن باغتيال فقهاء سيرسم مرحلة حديدة؛ لكن عقول القسام الذي صنعت أسطورة مواجهة الأدمغة قادرة أن ترد بالمثل والطريقة المناسبة التي تكافئ جرم الاحتلال.

وبعث الحية رسالة إلى أهل الشهيد فقهاء بالضفة المحتلة أن أهل غزة والضفة هم جسد واحد، وسنبقى لا تفرقنا هذه الحدود والسياسات المصطنعة، مضيفاً "لن يفلح العدو أن يحيد غزة عن الضفة، ولن يفلح بأن يستفرد بشعبنا سواء بالضفة أو الـ 48 كلنا جسد وسنواصل الطريق".

وتابع: "سنواصل الطريق على ذات الدرب؛ نم قرير العين، فإخوانك في المقاومة سيواصلون الطريق؛ لأن لنا قضية نقاتل من أجلها، لن نسكت ولن نهون لحظة حتى نحرر اوطاننا".