منخفض قطبي يعبر فلسطين الأربعاء وثلوج على 800 متر

طقس رام الله

رام الله الإخباري

ذكر موقع طقس القدس بأن  المنطقه ستتأثر  بمنخفض جوي جديد مصحوب بكتله هوائية قطبيه المنشأ من مساء الاربعاء وحتى السبت والتفاصيل باختصار :تستمر الامطار بين الحين والاخر الثلاثاء والاربعاء مصحوبه برعود ورياح بارده .

تبدأ الفرصه لزخات خفيفه من الثلوج مساء الاربعاء وليلة الاربعاء الخميس فوق 1000 متر في فلسطين والاردن .تشتد الثلوج وتصبح متراكمه من صباح الخميس فوق 1000 متر في فلسطين والاردن تمتد سريعا الى 900 متر . ..تمتد ظهر الخميس وبعد الظهر الى 800 متر .

ثلوج خفيفه او متقطعه في جبال القدس وفلسطين والاردن فوق 800 متر من بعد ظهر الخميس تستمر بشكل متقطع حتى ساعات منتصف ليلة الخميس الجمعه… افضل فرصه لتساقط الثلوج ورؤيتها تهطل من السماء هي بين ساعات الصباح المتأخره والليل الاولى.

التراكم في القدس يعتمد على عدم التقطع بالهطولات التراكمات الافضل هي فوق 900 متر لأكثر من 10 سم خاصه جبال الخليل وبيت لحم ورام الله وربما جرزيم وعيبال  ويمكن ان تصل 15 سم في جبال 1000 متر في الخليل .

التراكم يمكن ان يصل في جبال الشمال فوق 900 متر الى 10 سمزخات كثيفه من البرد او حبات المطر المتجمده الناعمه متوقعه صباح الخميس

تركز الهطولات بعد ظهر الخميس هي في المناطق الوسطى والجنوبيه واقل في الشمال.شدة التساقط او التراكم يعتد على عدم تقطع الهطول كثيرا ووجود غيوم رطبه.

يجب الانتباه الى ان الثلوج في القدس وارده بقوة من حيث التساقط ولكن التراكم غير مؤكد وهذا يعتمد على شدة الهطولات واقتران البروده .الجمعه والسبت موجة انجماد واسعه نتيجة بقاء البرروده القطبيه

طقس القدس