شاهد : الشرطة الامريكية تطلق النار على فتى يهودي حاول طعن زملائه بسكين

اطلاق النار على يهودي

رام الله الإخباري

في لحظات مروعة، قام مراهق بتهديد زملائه بسكين في فناء المدرسة قبل أن يطلق رجل الشرطة النار عليه في مقاطعة واشو بولاية نيفادا الأميركية.

حدث إطلاق النار في مدرسة "بروكتر هاغ" الثانوية حوالي الساعة الحادية عشرة والنصف من صباح الأربعاء 7 ديسمبر/كانون الأول 2016، مما أدى إلى إغلاق المدرسة، على الرغم من أن المشهد أصبح مستقراً وآمناً، وفقاً لما قاله المتحدث باسم منطقة واشو التعليمية رايلي ساتون.

وقال قائد شرطة جيسون سوتو إن الصبي البالغ من العمر 14 عاماً الذي لم يفصح عن اسمه، في حالة حرجة في مستشفى رينو، وفق ما ذكر تقرير لصحيفة دايلي ميل البريطانية، الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول 2016.

وكانت الشرطة قد رفضت في البداية، بعد إطلاق النار مباشرة، تأكيد التقارير عن أن المراهق كان مسلحاً بسكين.

لكن سوتو قال للصحفيين في مؤتمر صحفي في مقر الشرطة مساء الأربعاء إنه "كان يحمل سكيناً واحداً على الأقل ويهدد الطلاب الآخرين أثناء شجار في المدرسة الثانوية في حي يسكنه أبناء الطبقة العاملة في الجانب الشمالي للمدينة.

يقول سوتو، إن الطالب رفض الامتثال لأوامر ضابط الشرطة اللفظية بإسقاط السكين، وإن الضابط أطلق عليه النار في نهاية المطاف "فأصاب الطالب لوقف التهديد".

وأضاف: "بمجرد توقف التهديد، بدأ الضابط على الفور في تقديم المساعدة الطبية للطالب حتى وصل الإسعاف". ورفض سوتو الإجابة عن أي أسئلة.

وفي وقت سابق، قال طالب بالمدرسة الثانوية روبرت باراغان لصحيفة رينو غازيت-جورنال، إن ضابطاً أطلق النار على الطالب فأصابه في الكتف بعد أن أخرج الشاب سكيناً وطعن زميله خلال مواجهة خارج مكتبة المدرسة.

هافينغتون بوست عربي