الشرطة الاسرائيلية تحقق مع "نتنياهو " بشبهات فساد

فساد نتنياهو

رام الله الإخباري

في أعقاب ما نشرته القناة العاشرة الإسرائيلية عن العلاقة بين المليادير الإسترالي جيمس فارك ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  وعائلته، وعن تقديم امتيازات لعائلة نتنياهو في تل أبيب ونيويورك، تبين أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي تجري تحقيقاً حول هذه العلاقة منذ عدة شهور.

وقالت القناة الإسرائيلية إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي لم تكن على إطلاع على كافة الأمور  ذات العلاقة بهذه القضية حتى تم الكشف عنها أمس عبر القناة العاشرة الإسرائيلية، ولكن حاليا غير معلوم إن كانت الشرطة قد أوقفت التحقيق في القضية لعدم كفاية الأدلة، أم أن التحقيق لازال مستمراً.

وزير الداخلية في حكومة الاحتلال الإسرائيلي آرية درعي قال أن المليادير الإسترالي حصل على تسهيلان ضريبية من سلطة الضرائب، كما تم منحه صفة مواطن لغايات الإعفاءات الضريبية.

ومن ضمن الخدمات التي قدمها رجل الأعمال الإسترالي لعائلة نتنياهو رحلات لإبنه يائير، كمان أن نتنياهو نفسه أقام في أحد قصور المليادير الإسترالي، وقيام المليادير الإسباني بشراء عشر بطاقات لسارة نتنياهو لإحدى الخفلات في العام الماضي.

الجدير ذكره أن القناة العاشرة الإسرائيلية كشفت قبل عدة أسابيع عن هذه العلاقة في تحقيق للصحفي الإسرائيلي رفيف دروكر، نتنياهو بعد نشر التحقيق الصحفي عن علاقة عائلته مع المليادير الإسترالي قال أن الإعلام وصل لمستويات غير مسبوقة من الخبث.

ترجمة محمد ابو علان