المدفعية التركية تقصف اهدافا في شمال سوريا

alalam_635900807108668165_25f_4x3

فتحت المدفعية التركية في وقتٍ مبكر الثلاثاء 23 أغسطس/آب 2016، النار على مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا رداً على سقوط قذائف هاون على أراضيها كما أفادت وسائل الإعلام التركية.

وسقطت قذيفتا هاون في مدينة كركميش التركية (جنوب شرق) قرب الحدود السورية قبالة مدينة جرابلس السورية التي يسيطر عليها الجهاديون كما أفادت شبكة "سي إن إن-ترك".

وسقطت حوالي 60 قذيفة قرابة الساعة 3,30 ت غ على 4 مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في جرابلس بحسب الشبكة التلفزيونية.

ويأتي هذا القصف فيما يحتشد المئات من عناصر الفصائل المقاتلة المدعومة من أنقرة على الجانب التركي من الحدود تحضيراً لهجوم لطرد تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة جرابلس السورية، آخر المعابر الواقعة تحت سيطرة الجهاديين في المنطقة الحدودية مع تركيا، وفق مصادر معارضة والمرصد السوري لحقوق الإنسان.

ومساء الاثنين قصفت المدفعية مواقع للمقاتلين الأكراد التابعين لحزب الاتحاد الديموقراطي ومواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في شمال سوريا كما أفادت الصحافة المحلية.

وبحسب المصادر نفسها فإن أهداف تنظيم الدولة الإسلامية التي ضربت تقع في مدينة جرابلس وتلك التابعة للمقاتلين الأكراد تقع في محيط مدينة منبج.

وتعتبر تركيا تنظيم الدولة الإسلامية والوحدات الكردية على أنها منظمات إرهابية وتحاربها رغم أنها على خلاف مع حليفها الأميركي حول الأكراد، حلفاء واشنطن في الحملة ضد الجهاديين في سوريا.

وهذه المسألة وكذلك قضية تسليم الداعية الإسلامي فتح الله غولن الذي تعتبره السلطات التركية العقل المدبّر للانقلاب الفاشل في 15 يوليو/تموز في تركيا، ستكون على جدول أعمال المحادثات التي سيجريها نائب الرئيس الأميركي جو بايدن الأربعاء في أنقرة. ويقيم غولن منذ العام 1999 في المنفى الطوعي في الولايات المتحدة.