ترامب : فلتذهب صحيفة نيويورك تايمز الى الجحيم

04trump1_opener-articleLarge

انتقد المرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض دونالد ترامب الأحد، وسائل إعلام "فاسدة ومثيرة للاشمئزاز"، مستهدفا صحيفة نيويورك تايمز الأميركية بسبب تغطيتها حملته الانتخابية التي تسودها اضطرابات.

وأثار مقال نشر الأحد في الصحيفة يعرض شكوك فريق ترامب في استراتيجيته وسلوكه، غضب الملياردير.

وكتب ترامب في مجموعة تغريدات الأحد "أن نيويورك تايمز الفاشلة تنقل عن مصادر مجهولة وتتحدث عن اجتماعات لم تعقد أبدا. تقريرها من نسج الخيال. وسائل الإعلام تحمي هيلاري" كلينتون، منافسته الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأميركية.

واتهم "وسائل إعلام فاسدة ومثيرة للاشمئزاز" بأنها لا تتابع تطورات حملته بشكل "نزيه"، معتبرا أنه لو كان الوضع على هذا النحو "فسأهزم هيلاري بـ20 في المئة" أكثر من الأصوات في اقتراع 8 نوفمبر.

وهي ليست المرة الأولى يهاجم رجل الأعمال صحيفة نيويورك تايمز التي يصفها بانتظام بأنها "فاشلة"، في إشارة إلى الصعوبات المالية والإدارية التي تعانيها. كذلك اتهم وسائل إعلام بأنها تميل لصالح "هيلاري الشيطان".

ووفقا للصحافة الأميركية قال ترامب خلال تجمع في ولاية كونيتيكت ليل السبت "فلتذهب الصحيفة إلى الجحيم".

ويعيش المرشح الجمهوري في خضم مرحلة من الشكوك، وهو لا يخفي ذلك. وقال الخميس الماضي إنه سيأخذ "إجازة طويلة" إذا خسر في انتخابات 8 نوفمبر.

وإضافة إلى تراجع رجل الأعمال في استطلاعات الرأي الوطنية (48 في المئة لكلينتون مقابل 40 في المئة له بحسب استطلاع هافنغتون بوست)، فإنه يواجه وضعا خطيرا في ولايات رئيسية سمحت للجمهوريين في أحيان كثيرة بتأكيد انتصارهم.