الزهار ينفي وقوع خلافات بين القسام ومشعل

A-Palestinian-member-of-the-Ezzedine-al-Qassam-brigades-hugs-Hamas-chief-Khaled-Meshaal-as-Hamas-prime-minister-Ismail-Haniya-looks

رام الله الإخباري

نفى الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة، ما أوردته إحدى الصحف المصرية اليومية على لسانه، حول وجود خلافات بين كتائب القسام، والجناح العسكري للحركة ورئيس مكتبها السياسي خالد مشعل.

وقال في تصريح صحافي ردا على ما جاء في مقابلة نسبتها صحيفة «المصري اليوم»، حول عدة ملفات داخلية في الحركة، ومنها الانتخابات والخلافات إنه «عارٍ عن الصحة تماماً». وأكد أنه لم يُدل بمثل هذه التصريحات لهذه الصحيفة المصرية.

وخلال التصريح الصحافي عبر الزهار عن استغرابه من ممارسة الصحيفة هذا النوع من «التأليف والادعاء في التصريحات».وطالب صحيفة «المصري اليوم» بـ «تحري الدقة والمصداقية».

وكانت الصحيفة قد نشرت مقابلة قالت انها أجرتها مع الزهار، ذكرت فيها أن القيادي في حركة حماس قال إن هناك «اختلافات وليس خلافات» بين قادة القسام وخالد مشعل. وحسب ما ذكرت الصحيفة فإن الزهار قال «هناك خلافات حول العودة للدعم الإيراني وعدم خسارته بيننا وبين القسام.»

وبخصوص الانتخابات الداخلية في حماس، وحسب ما ذكرت الصحيفة المصرية، حول ترشح مشعل من جديد رد بالقول «خالد مشعل دائما ما يقول ذلك ويتراجع عن كلامه، ولكن هذا الموضوع سنبتّ فيه، حتى لو رفض أن يترك المنصب سنتركه على راحته ولكني أرى الأقرب للمنصب هو موسى أبو مرزوق».

وحول صفقة تبادل أسرى جديدة بين حماس وإسرائيل، حسب ما أوردت الصحيفة قال «لا نريد أن نطرح تفاصيل هذا الأمر على الإعلام، ولكن دعني أقُول لك إننا نريد أن نبيض جميع سجون الاحتلال من أسرانا، ولا بد أن يدرك العدو أن هناك ثمنا لا بد أن يدفعه للحصول على معلومات حول جنوده، ونتعامل الآن مع وسيط دولي للدخول في

عملية الصفقة الجديدة مباشرة، ولكن لا نريد أن نطرح اسم الوسيط حاليا إلا إذا تأكدنا من نوايا إسرائيل بالتفاوض حولهم».

القدس العربي