نقص حاد في مياه الشرب تعانيه عدة أحياء بجنين

thumb.php

يعاني المواطنون في عدة أحياء في جنين من نقص حاد في مياه الشرب التي لا تصل إلى منازلهم، وطالبوا البلدية بالعمل على توفير المياه لأحيائهم.

وذكر المواطن إياد الكادر، أن أهالي حي السكة، وشارع جنين – نابلس يعانون من نقص حاد في المياه منذ دخول صيف هذا العام، فيما يؤكد مواطنون أن مياه البلدية لم تصلهم إلا مرات قليلة، وبأنها عندما تصل لا تصل للخزانات على أسطح البنايات، وإن وصلت فهي ضعيفة جدا.

وأكد عدد  من المواطنين أنهم يقومون بشراء صهاريج مياه، ما يشكل عبئا اقتصاديا جديدا في ظل الأوضاع المتردية التي يعيشونها، مشيرين إلى أن البلدية وعدت بوضع حد لهذه المعاناة، ولكن دون جدوى.

وعقب رئيس بلدية جنين راغب الحاج حسن، بالقول: إن طواقم البلدية تعمل على مدار الساعة للتغلب على أزمة المياه التي تعاني منها المدينة، ومحذرا من فصل شركة "ميكيروت" المزود الرئيس للمياه في الضفة الغربية دون سابق إنذار للمياه عن مدينة جنين، وما يترتب على ذلك من معاناة للسكان في ظل الأجواء الحارة.

وأكد الحاج حسن أن الاحتلال الإسرائيلي هو من يتحمل مسؤولية انقطاع المياه عن المدينة، وما يترتب على ذلك من إخلال بالاتفاقيات الموقعة بين شركة "ميكيروت" والجانب الفلسطيني لتزويد جنين بالمياه، مشيرا إلى أن البلدية تقوم بالاتصالات مع سلطة المياه لتأمين عودة المياه للمواطنين في أسرع وقت ممكن .