معهد كونفوشيوس .... إطلاق المرحلة الأولى في جامعة القدس

1736614391

بحث رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، مع السفير الصيني لدى فلسطين تشين زينزهونج، إطلاق المرحلة الأولى لأعمال معهد كونفوشيوس في جامعة القدس.

جاء ذلك خلال استقبال أبو كشك في مقر الجامعة، اليوم الثلاثاء، مدير العلاقات الدولية في جامعة جيان شان، إضافة الى أساتذة صينيين سيقومون بالتدريس في المعهد.

وأكد أبو كشك أهمية هذا المعهد، خاصة أنه سينطلق للمرة الأولى في فلسطين من قلب القدس، وهذا الاجتماع سيكون بداية لتفعيل المعهد والبدء بالأعمال المنوطة به.

بدوره، شكر السفير الصيني جامعة القدس على التجهيزات والتحضيرات التي قامت بها من أجل استقبال الأساتذة الصينيين، مؤكدا أن هذا اليوم تاريخي بسبب دخول أساتذة صينيين إلى فلسطين للمرة الأولى بدعم من الحكومة الصينية.

وسيتم استقبال الأساتذة الصينيين لمدة عام في جامعة القدس، لتقديم دورات تعليمية للغة الصينية للمشاركين في المعهد من طلبة جامعة القدس وطلبة المدارس والمؤسسات المجتمعية أو الجامعات الفلسطينية كافة، وتم تجهيز مكاتب وقاعات المعهد بشكل كامل من قبل الجامعة .

يذكر أن معهد كونفوشيوس أسسته الصين عام 2004، وهدفه تعليم اللغة الصينية وتشجيع ثقافتها، وهو المعهد الرسمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط المخوّل بإعطاء شهادات امتحان(HSK) للغة الصينية، وله عدة فروع في الدول العربية