عريقات : نرحب بالمبادرة الفرنسية فهي طريق لأنهاء الاحتلال

saib_arikat

موقع رام الله الاخباري : 

 رحب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة الحرير الفلسطينية د.صائب عريقات بالمبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي من أجل فلسطين، وطالب المجتمع الدولي التعامل مع هذه الخطوة بالجدية، والتقاط الفرصة لإنهاء عقود من الاحتلال والاستعمار والمنفى لأبناء شعبنا.

وأكد عريقات أن الهدف من هذا المؤتمر يكمن في تحقيق الحرية والسيادة والاستقلال لدولة فلسطين على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس، وإنجاز حل عادل لجميع قضايا الوضع الدائم بما فيها قضية اللاجئين.

وقال إن قيام سلام عادل ودائم يستند إلى الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة هو أمر ممكن، وإننا نعيد التأكيد على ضرورة تنفيذ إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، لالتزامتها والاتفاقات الموقعة، ووقف الاستيطان والافراج عن الأسرى من أجل إطلاق عملية مفاوضات ذات جدوى ومصداقية.

وأعلن عريقات أن القيادة الفلسطينية ستخوض المزيد من النقاشات والمشاورات مع الجانب الفرنسي والأطراف الدولية، مشدداً على أن الإطار المتعدد الأطراف لعملية المفاوضات هو الطريق السليم من اجل المضي قدماً.

وشكر أمين سر التنفيذية حكومة فرنسا لاتخاذ هذه المبادرة، وأضاف: "إننا ندرك صعوبة هذه الخطوة، ولكننا سنواصل جهودنا لإنهاء الاحتلال، فلدى شعبنا الفلسطيني الحق في العيش بسلام وأمن وكرامة وحرية في دولته"، مشيراً إلى أن فلسطين ستدشن في العام القادم نصف قرن على الاحتلال العسكري، داعياً إلى أن يكون هذا العام هو عام الاحتفال بحرية فلسطين وبالعدالة بدلاً من تخليد الاحتلال والاستعمار و"الأبارثهايد".