فجرا ....اقتحام للعيسوية وهدم منزل أحد الشهداء في مخيم قلنديا

201151615310557621_8

موقع رام الله الاخبار : 

اقتحمت قوات كبيرة راجلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي الليلة قرية العيساوية ومخيم قلنديا شرقي وشمال محافظة القدس المحتلة.وأفادت مصادر في القرية باقتحام نحو 200 جندي مما يسمى قوات حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية جميع مداخل البلدة، وسط غطاء كثيف من إطلاق النار.

وأشاروا إلى أن الاحتلال أطلق منطادا فوق سماء القرية، كما أن طائرة مروحية تحوم في سماء المنطقة لتغطية عملية الاقتحام.وأفاد شهود عيان باندلاع مواجهات بين قوات الاحتلال وشبان حاولوا منعهم من اقتحام القرية، فيما جرى اعتقال عدد كبير من المواطنين. 

من جهة أخرى، اقتحمت قوات كبيرة مخيم قلنديا شمال القدس، وتصدى لها الشبان بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة.وأفاد شهود عيان باقتحام اكثر من 40 آلية عسكرية وناقلات جند المخيم من كافة المداخل، وشرعت بمداهمات واعتقالات واسعة.

وأصيب أحد الشبان بالرصاص الحي خلال المواجهات التي اندلعت بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم وهدم الجدران الداخلية لمنزل الشهيد حسين أبو غوش.وقالت مصادر من المخيم " إن الاحتلال اقتحم المنزل وشرع بهدم جدران المنزل الداخلية، الأمر الذي أحدث خرابا هائلا في المنزل.

وخلال عملية الهدم اندلعت مواجهات بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في أرجاء المخيم، ألقى خلالها الشبان الحجارة والزجاجات الحارقة على الدوريات والجنود، الذين انتشروا في محيط منزل الشهيد.

واستشهد أبو غوش قبل ثلاثة شهور بعد تنفيذه عملية طعن في مستوطنة "بيت حورون" جنوب غرب رام الله برفقة الشهيد إبراهيم علان، أدت لمقتل مستوطنة.