يديعوت : عملية الباص جعلت من نتنياهو أضحوكة

a1425269340

موقع رام الله الاخباري : 

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية: “إن العملية التفجيرية التي جربت في القدس أمس الاثنين وأصيب فيها أكثر من 20 إسرائيليا جعلت الإجراءات الأمنية التي فرضتها أجهزتنا الأمنية على الفلسطينيين في عهد رئيس الحكومة “بنيامين نتنياهو” حتى نال بها لقب “أمير الأمن”، حولت نتنياهو وتلك الإجراءات إلى مسخرة”.

وأضافت، “عشية كل انتخابات يطلق “نتنياهو” رزمة من الوعود بتشديد الحماية على أمن الإسرائيليين، وعندما نقع في هذه المتاهات من العمليات، لا نعرف أنضحك أمْ نبكي؟.

وأكدت الصحيفة على “أن الانخفاض الذي طرأ مؤخرا على عدد العمليات الفلسطينية كان محض صدفة، لا أقّل ولا أكثر”.

وأشارت إلى أن “الميزانية التي ترصدها الحكومة لجهاز الشاباك في سبيل منع مثل هذه العمليات، لم تساعد الجهاز على توقع حدوث هذه العملية بالأمس، كما أن التنسيق الأمني مع الأجهزة الأمنيّة الفلسطينيّة، لم تُوفر المعلومات، والعملية كانت على بعد 12 ساعة من اجتماع أمني ضم ضباط إسرائيليين وفلسطينيين بالقرب من مكان العملية”.

وقالت الصحيفة: “إن الإسرائيليين باتوا خائفين من التنقل داخل المدينة، واستخدام وسائل النقل العام، إنهم يخشون من الموت المتربص لهم في كل مكان، والجيش والشرطة لا يرغبون في الإفصاح عما يجري، للحفاظ على الأمن العام، بحسب ادعائهم، والأمن العام يخترف في كل يوم عشرات المرات”.