7 آلاف أسير في السجون الاسرائيلية وعامي " 2015,2016 " الأسوء

Palestinian-youth-arrested-by-Israeli-soldiers-in-Beit-Hanina

موقع رام الله الاخباري : 

بلغ عدد الأسرى الفلسطينين  في السجون الاسرائيلية  نحو 7 آلاف مواطن ، بينهم مئات الأطفال والقاصرين والنساء.وجاءت تلك الأرقام الحديثة في إحصاء لنادي الأسير الفلسطيني، قبل أيام من يوم الأسير، الذي يحل في السابع عشر من أبريل.

وقال النادي إن عامي 2015 و16 من أسوأ المراحل التي مرت على الأسرى الفلسطينيين، جراء تصعيد إسرائيل سياساتها، وفرض عقوبات تصل حد القتل خارج القانون بحق المعتقلين الجدد.

وأضاف أنه وثق انتهاكات حقوقية مارستها إسرائيل، كالحرمان من العلاج والأدوية، والاقتحامات الليلية المفاجئة والنقل التعسفي بين السّجون والأقسام، وحرمان الأسرى من الدرجة الأولى للقرابة، من التجمع في نفس السجن في بعض الحالات.

فضلا عن ذلك، تشمل الانتهاكات الاعتداء على الأسرى بالضرب وإطلاق قنابل الغاز بين الأقسام والغرف المغلقة، وإطلاق الرصاص في الساحات.وينقسم الأسرى الفلسطينيون في سجون إسرائيل إلى فئات عدة، إذ يوجد بينهم أكثر من 400 طفل وقاصر، فيما تقبع 67 أسيرة بسجني "هشارون" و"الدامون".

وإلى جانب الأطفال والنساء، تحتجز السجون الإسرائيلية 6 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني، أقدمهم النائب، مروان البرغوثي، وسجناء آخرين قدامى قضى بعضهم عقودا من الحبس، فيما يعاني آخرون من المرضى وضعا صعبا، جراء إهمالهم طبيا.