مؤسسة قيادات توقع اتفاقية شراكة مع بلدية باريس لدعم حرية التنقل للرياديين بين فلسطين وباريس

ش

موقع رام الله الاخباري - قامت مؤسسة قيادات بالرابع والعشرين من الشهر الماضي بتوقيع اتفاقية شراكة مع شركة Paris&Co، ذراع التنمية الاقتصادية ودعم الابداع في بلدية باريس، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين مدينة باريس ومؤسسة قيادات في مجال دعم الريادة والشركات الناشئة.  وشارك في حفل التوقيع مدير تطوير الأعمال نضال زهران من جهة مؤسسة قيادات، ونائب رئيس البلدية جان-لويس ميسيكا، والرئيسة التفيذية لشركة Paris&Co السيدة كارين بيدار من جهة الطرف الفرنسي.

تهدف الاتقافية الى تعزيز تبادل الموارد بين البلدين في قطاع الشركات الناشئة التكنولوجية، من خلال فتح منصة للرياديين من كلا البلدين كنقطة للتوسع الى السوق الآوروبي وسوق الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وأيضا توفير الموارد من لوجيستيات وتدريبات وموارد معنوية لتسهيل هذه العملية. 

وتآني هذه الاتفاقية استكمالاً لاستراتيجية مؤسسة قيادات في توسيع فرص التقدم للشركات الناشئة الفلسطينية من خلال توفير خدمات الارشاد وتسهيل آفاق التوسع الدولي وبناء على تجربة المؤسسة سابقاً في توفير فرص التبادل للرياديين مع شركات وادي السيليكون في الولايات المتحدة الاميركية. كما تكمل هذه الاتفاقية استراتيجية Paris&Co في استقطاب شركات التكنولوجيا العالمية لتوسيع اعمالها في اوروبا انطلاقاً من باريس في مسعى لترسيخ موقع العاصمة الفرنسية كقطب تكنولوجي. 
وستقوم المؤسستان بالاعلان عن منهجية اختيار الرياديين والشركات الناشئة التي ستشارك في هذا التبادل في وقت لاحق من هذا العام حيث تم تحديد عدة معايير سيتم على أساسها اختيار الشركات المؤهلة لهذا البرنامج أهمها أن تعمل الشركة  في احدى قطاعات الويب والموبايل، السياحة، التكنولوجيا الحيوية، الفنون، القطاع المالي، علما بأن عمر الشركة يجب أن يكون أقل من ثماني سنوات وأن تكون من احدى الشركات المستفيدة من خدمات الطرفين سابقاً أو حالياً.